في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة
هل هناك احتمال لأن يكون الكون الذي نعيش فيه ثنائي الأبعاد؟

5 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، يوجد إحتمال دائماً. لكن ما نتعامل معه نحن في هذا المستوى، هو فضاء من 3 أبعاد، أو (3+1). لا نعرف إن كان هذا إمتداد لكون آخر، ولعله مصور، في مستوى آخر ككون ثنائي الأبعاد، حيث بدلاً من تجسيد هذا الفضاء بالكرة، هو هناك دائرة وتدور أجزاءه بالنسبة للناظر، نحن وكل شيء آخر. بطريقة ما، في حلقة مفرغة ( بشكل ما، كما في النظرية M). لعل هذا المستوى من الكون ثنائي الأبعاد هو في الحقيقة مصور ببعد واحد، في مستوى آخر كذلك. نحن لن نعرف أبداً كيف سيبدو الأمر في عالم آخر تحكمه قوانين، تبدو هنا مستحيلة. لكنها هناك، تبدو منظمة وتسير وفقاً لخطة.
أتسائل، إن كان فضولنا سيتوقف لو نجحنا في الإنتقال لمستوى نهائي حيث نحن والكون نعيش دون فجوة. وأرجح، أني هناك سأطرح السؤال نفسه. ولن نصل للحقيقة، حتى وإن وصلنا لها بالفعل.
بواسطة
لا، خرافة.
بواسطة
من ناحية الرؤية .. نحن نراه ثنائي الأبعاد تقريبا، ولكن العينان معا تسمحان برؤيته على شكل ثلاثي لكن ليس ثلاثي الأبعاد حرفيا.
ولا أعتقد بكل حال أننا قد نعيش فيه.
بواسطة
كان عليّ التنويه بالنظرية M بإعتبارها تتضمن بعض الأفكار بهذا الخصوص. إنما لا أعرف بالتفصيل كيف يكون هذا النوع من التأثير، وحتى ان هذه النظرية ما تزال مجرد إقتراح ومشروع تجريبي، وإن يكن، على اي حال ما كنت لأعرف، قلت في إجابتي ان هذا الكون الموجود في مستوى آخر، يمتلك قوانينه الخاصة وطبيعته التي لن ندركها بمفهومنا هذا على الأغلب، هذا إن وجد، ووجوده ممكن. وكل الإحتمالات الممكنة ستظل قائمة.
بواسطة
لا يهم ما شكل الكون ، أنت فعلياً تعيشين في كون ثنائي الأبعاد ، لا ترصدين إلا صوراً عن الكون ، وليس الكون بحد ذاته
مرحبًا بك في منتدى العرب ، حيث يمكنك طرح اي سؤال كيفما كان و الحصول على العديد من الاجابات خلال لحظات من طرف الاعضاء
...