بواسطة
عمري 35.    اتبع حميه ، امارس الرياضة على جهاز المشي والركض ، ساعة باليوم نص ساعة بالنهار ونصف باليل و، واشرب شاي اخضر وماء واعشاب اكثر من 8 اكواب ، وافطر على حبوب الشوفان والحليب كذلك بالعشاء ، مع خضر وفاكهة قليل ، مع ذلك لا زال وزني 83 منذ اربع شهور التزام ولحد الان ؟ اريد حلا لاني تعبت لطفا.

4 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
نقاط مهمة في تخفي الوزن وقد تكون هذه النقاط اسرار وحصرية 

اولا : نطاق تخفيف الوزن : ان التمارين الرياضية يؤدي الى زيادة نبضات القلب لكن سرعه نبضات القلب مقسم الى نطاقات معينة كل نطاق يفيد الجسم بشكل مختلف

اذا كانت معدل سرعة نبضات القلب بين 50% و 60 % من المعدل القصوى MHR فان الجسم اثاناء الحركه والتمارين الرياضيه يستمد طاقته بشكل رئيسي واساسي من الشحوم والدهون في الجسم ويؤدي الى تخفيف السريع للوزن قياسا بالنطاقات الاخرى لنبضات القلب عند الحركه والرياضة وان النسبة من 50 % - 60 % من نبضات القلب القصوى يسمى ب نطاق حرق الشحوم fat burn zone

فاذا زاد معدل ضربات القلب عن هذا النطاق اثناء الحركة والرياضة فان العضلات تستمد طاقتها من الكربوهيدرات بشكل رئيسي ومن الشحوم بشكل ثانوي ويقل سرعه ذوبان الشحوم في الجسم ويزداد قوة العضلات وكذلك القدره على التحمل مع المحافظه على الوزن

 

ولحساب معدل ضربات القلب اثناء الرياضة فان اكثر اجهزة الكارديو او الجري مجهزة بمقياس لقياس معدل ضربات القلب وكذلك يوجد اجهزه قياس ظربات القلب على شكل ساعات يدويه تلبس اثناء الرياضة 

 

وان نطاق حرق الشحوم والدهون تختلف من شخص الى اخر بحسب العمر فبالنسبة لعمرك يبدا من 113 الى 132 ضربة في الدقيقة او نبضة في الدقيقه

 

ثانيا : الاعتقاد الخاطيء الشائع بان التعرق يزيد من حرق الشحوم فهذا الاعتقاد لا اساس له من صحة مجرد استنتاجات الناس عن الملاحظه السطحيه للجسم اثناء الرياضة ويعتقدون ان الشحوم تخرج على شكل عرق

 

واما المعلومه العلميه الصحيحه والدقيقه تقول بان اغلب الشحوم التي يتم حرقها يخرج على شكل ثنائي اوكسيد الكاربون اثناء الزفير مع التنفس 

ونسبة قليله منها تخرج مع التعرق والتبول والتعرق عباره عن سوائل لتبريد الجسم عند ارتفاع درجه الحراره ولا بد من تعويضه شئنا ام ابينا بعد فقدانه من خلال شرب الماء

 

 

ثالثا : اذا كان بمقدورك الامتناع عن تناول الغذاء في الليل اي عندما يغيب الشمس فان ذلك سيساعدك كثيرا على تخطي اشواطا بسرعه نحو تحقيق الوزن المطلوب فيمكنك الاكل اثناء ساعات النهار والاكل الغني بالسعرات الحرارية يمكنك تناوله عند وجبه الفطور

 

 

رابعا : عليك بالماء والماء وثم الماء عليك بشرب الما كثيرا جدا عدا اثناء تناول الوجبات حيث يمكن ان تشرب قدر الحاجه او اقل

فالجسم بحاجه الى كمية اكبر من الماء عدا الذي نشربه عند احساسنا بالعطش فقط

تعايش مع الماء

بواسطة
لكل عمر وطول وزن صحي مناسب ويمكن قياسه من خلال مؤشر كتلة الجسم BMI

عموما اذا كان طولك 150 سم فان الوزن المناسب 50 كغم

واذا كنت  70 فان الوزن المناسب 70
بواسطة

اضن لازم تراجعين طبيب على الاقل لتريحي ضميرك 

بواسطة
بصراحه جسميك يناسب عمريك والرياضه تفيديك ماراح تخليك تعجزي سريع
مرحبًا بك في منتدى العرب ، حيث يمكنك طرح اي سؤال كيفما كان و الحصول على العديد من الاجابات خلال لحظات من طرف الاعضاء
...