في تصنيف حلول مناهج التعليم بواسطة

كيف تستدل بالايات الواردة على ان الظلم من كبائر الذنوب

أحبتي المتابعين وزوارنا الكرام يسعدنا بزراتكم على موقع بيت الحلول الرائع، كما وعدناكم دوما ً على ان نقدم لكم كل ما تحتاجونه من معلومات مفيدة وإجابات نموذجية، وها نحن اليوم نقدم لحضرتكم عبر هذه المقالة سؤال جديد من أسئلة الكتب الدراسية. 

كيف تستدل بالايات الواردة على ان الظلم من كبائر الذنوب، من كتاب الصف الثاني الثانوي سؤال كتاب التفسير 

قال تعالى:” فأذن مؤذن بينهم ان لعنة الله على الظالمين”، الظلم من كبائر الذنوب وقد حرمه الله على نفسه وجعله محرماً بين عباده، فقد استحق فاعله اللعن، ومقصود اللعن أي طرده من رحمة الله سبحانه وتعالى ولا يُطرد من رحمته إلا من ارتكب كبيرة من الكبائر.

وقال تعالى:” وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ”.

وقال تعالى:” وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ”.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه:” يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فَلَا تَظَالَمُوا”.

وبعد أن تعرفنا معكم أحبتي الطلاب والطالبات الكرام على طبيعة السؤال, سوف نتطرق الأن وبعد مشيئة المولى عز وجل إلى الحل الصحيح لسؤالكم : 

كيف تستدل بالايات الواردة على ان الظلم من كبائر الذنوب

و الجواب الصحيح يكون هو 

الظلم من كبائر الذنوب لأن صاحبه استحق اللعن كما قال تعالى: "أن لعنة الله على الظالمين" واللعنة هي الطرد من رحمة الله ولا يطرد من رحمة الله إلا من ارتكب إثماً كبيراً.

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف تستدل بالايات الواردة على ان الظلم من كبائر الذنوب

من كتاب الصف الثاني الثانوي سؤال كتاب التفسير
مرحبًا بك في منتدى العرب ، حيث يمكنك طرح اي سؤال كيفما كان و الحصول على العديد من الاجابات خلال لحظات من طرف الاعضاء
...